الدوره هي جريان الدم من القلب الى الرئتين بيت العلم

الدورة هي جريان الدم من القلب الى الرئتين بيت العلم. هذه العملية الحيوية تعتبر من العمليات الأساسية في جسم الإنسان، حيث يتم توزيع الأوكسجين والمواد الغذائية لكل خلية في الجسم عن طريق الدم.

دورة الدم في الجسم

تتكون الدورة الدموية في الجسم من دورتين رئيسيتين، الدورة الصغرى والدورة الكبرى. تبدأ الدورة الصغرى من القلب وتنتهي في الرئتين، حيث يتم تبادل الغازات بين الدم والهواء في الرئتين. بعدها، يتم جمع الدم المؤكسج في الأوردة الرئوية وتوجيهها الى القلب.

الدورة الكبرى

تبدأ الدورة الكبرى من القلب أيضًا، وتنتهي في الأعضاء الأخرى في الجسم. يتم ضخ الدم المؤكسج من القلب الى الشرايين الكبرى والصغرى في الجسم، حيث يتم توزيع الأوكسجين والمواد الغذائية الى الأعضاء والأنسجة والخلايا المختلفة.

أهمية الدورة الدموية

تعتبر الدورة الدموية من العمليات الحيوية الأساسية في جسم الإنسان، حيث يتم توزيع الأوكسجين والمواد الغذائية الى الأعضاء والأنسجة المختلفة في الجسم. بالإضافة الى ذلك، تعمل الدورة الدموية على نقل المواد الضارة والفضلات الى الأعضاء المسؤولة عن التخلص منها.

الخلاصة

باختصار، الدورة الدموية هي العملية الحيوية التي تتيح توزيع الأوكسجين والمواد الغذائية الى الأعضاء والأنسجة المختلفة في الجسم. تعد هذه العملية من العمليات الأساسية للحفاظ على صحة الإنسان، وتعمل على نقل المواد الضارة والفضلات الى الأعضاء المسؤولة عن التخلص منها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *